علاج حرقة البول ...حرقه البول


علاج حرقة البول ...


حرقة البول
================
 حرقة البول أثناء خروج البول من المثانة هو عَرَض يتمثّل بشعور اللّدغ واللّسع المتفاوت بالحدّة من المعتدل إلى الشّديد، وقد يستمرّ هذا الشّعور بعد الانتهاء من عمليّة التّبوّل لعدّة دقائق وأحياناً لعدّة ساعات، وعادةً ما تترافق حرقة البول مع أعراض أخرى؛ حيث يُعرَف الشّعور بالألم وعدم الرّاحة مع حرقة البول خلال عمليّة التّبوّل بعُسر التّبوّل وهو شائع أكثر عند كبار العمر.
================
بدايه بننصح بلإكثار من شُرب الماء: إذ يُساهم في التَخلُّص من البكتيريا المُسببّة للالتهاب ويعمل كذلك على منع الإصابة بالجفاف الذي من شأنِه زيادة حرقان البول سوءاً،
================
ويُساعد أيضاً على تنظيم تَدفُّق البول شراب الشعيروهو من اقوي العلاجات لحرقه البول يتم تحضيره عن طريق غلي حبوب الشعير بكمية ملعقه لكل كوب من الماء المغلي وثمّ تناوله لعدة مرات في اليوم للحصول على نتائج جيدة، كما يمكن إضافة الثوم المهروس للشراب من أجل معالجة الالتهابات.
================
ويعتبر مغلي الأعشاب مفيد جدا لعلاج حرقه البول يتم تحضيره عن طريق وضع ملعقه صغيره من بذور البقدونس في الماء، ثمّ إضافة ملعقه صغيره من بذور الكرفس مع الماء بمقدار كوب ماء صغير مغلي ثمّ تصفيته، وشرب أربعة أكواب منه بشكلٍ يومي وهذا علاج فعال جدا
================
وكمان مغلى بذور الخلة ايضا يعالج حرقه البول ويمكن استخدامه عن طريق شرب عدة أكواب منه مع تحليته بالعسل، كما تساهم في طرد الحصوات من المسالك البولية.
================◇◇◇================
نصائح هامة لصحة الكبد ...؟

١- الغذاء ؟

وذلك عند تناول غذاء متوازن وصحي ، وعدم الإفراط في الغذاء ، لأن السمنة تؤثر سلباً على سلامة وصحة الكبد ، ولما لها من أضرار على الجسم كافة ، كما يجب أيضاً الإبتعاد عن الكحول لأنها تدمر الكبد .
٢- الرياضة ؟
وذلك من خلال ممارسة الرياضة بإنتظام ، واتباع نشاط رياضي كالمشي بحدود نصف ساعة يومياً ، هذا يحمي الكبد والجسم بشكل عام .
٣- الدواء ؟ 
يحتوي الدواء على مواد كيمائية بالغالب ، حيث يقوم الكبد على تطهير وتنقية الجسم من هذة المواد ، كما يحذر عدم تناول الأدوية إلا بأمر من الطبيب ، قد تؤدي بعض الأدوية إلى تليف الكبد مثل أدوية الباراسيتامول التي تعمل كخافض للحرارة ومسكناً للألم .
٤ - البيئة ؟
المواد الكيماوية الموجودة في المنظفات وفي الطلائات وفي المبيدات الحشرية ، يجب الحذر منها ، لأنها قد تؤدي إلى حدوث أضرار في الكبد ، ويجب تهوية المكان جيداً ، لأن مثل هذة المواد تؤدي إلى حدوث الفيروسات الكبدية ، أيضاً يجب عدم ملامسة أي مريض مصاب بأحد الفيروسات في الكبد .

٥ - يجب التوجه للطبيب عند وجود هذة الأعراض ؟

- حدوث الإصفرار في العين أو في الجلد
- آلام شديدة في البطن
- لون البول داكن
- تغير لون البراز إلى الأسود
- فقدان الشهية - تقيوء - أو غثيان .


الف صحة وعافية ولا تنسوني في دعائكم
فضلا اترك تعليق  بذكر الله وقم بعمل متابعة _ موقع راوئع القلم .
================◇◇◇================

مدونة روائع القلم ...

تحرير ...

على حامد ...



إرسال تعليق

0 تعليقات